موند بريس

تفكيك "خلية " كانت على وشك تنفيد مخطط إرهابي خطير بتطوان

تفكيك "خلية " كانت على وشك تنفيد مخطط إرهابي خطير بتطوان

موند بريس

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الجمعة، من تفكيك خلية إرهابية مكونة من ثلاثة متطرفين مناصرين لتنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، ينشطون بمدينة تطوان.
وعثر بحوزت الخلية التي كان تتخد احد المنازل بحي جامع المزواق مقرا لمخططاتها، مجموعة من المحجوزات، كانت تضع اللمسات الاخيرة على مخطط للقيام باعمال ارهابية، مما استوجب تدخلا أمنيا جد دقيق.
وأظهرت صور نشرها موقع القناة الثانية "دوزيم"، مشاهد من عملية مداهمة المنزل الآمن الذي اتخذته الخلية الإرهابية مقرا لها، وكذا إلقاءؤ القبض على المتهمين.
وتعلن وزارة الداخلية من وقت لآخر عن توقيف خلايا إرهابية، تضم مغاربة وأجانب بالتراب المغربي بناء على ما تعتبره تحريات الأمن المغربي ومصالح الاستخبارات الداخلية، بعدها يحال الموقفون إلى القضاء ، وغالبا ما يحاكمون في إطار قانون الإرهاب.
وكشف تقرير أمني سابق، أن مدينة سبتة المحتلة تعتبر المصدر الاول للمقاتلين إلى الجماعات الإرهابية بنسبة 23 في المائة، من مجموع المقاتلين المنحدرين من شمال المغرب، الذين قصدوا العراق وسوريا في الأشهر الاخيرة.
وحسب نفس المصدر، فإن مدينة طنجة صدرت نسبة من المقاتلين في صفوف الجماعات الإرهابية، بلغت نسبتهم 16.6 في المائة من المجموع المذكور، فيما صدرت مدينة تطوان نسبة 13.4 في المائة.
وتأتي مدينة فاس في المرتبة الثالثة بنسبة 15 في المائة، فالدرا البيضاء بنسبة 13.8 في المائة، وسلا بنسبة 9 في المائة، فيما توزع النسبة الباقية 32 في المائة على حوالي 40 مدينة مغربية



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة