موند بريس

ربيع المعاريف بالبيضاء يزداد ألقا مع مسرحية الهياتة بالمركب الثقافي ثريا السقاط بالبيضاء

ربيع  المعاريف بالبيضاء  يزداد  ألقا مع مسرحية الهياتة بالمركب الثقافي ثريا السقاط بالبيضاء

ربيع المعاريف بالبيضاء يزداد ألقا مع مسرحية الهياتة بالمركب الثقافي ثريا السقاط بالبيضاء

موند بريس: لبنى الكناوي

احتضن المركب الثقافي ثريا السقاط يوم الخميس 13 ابريل في الثامنة مساء عرض مسرحية الهياتة لفرقة مسرح الحال في إطار فعاليات مهرجان ربيع المعاريف
وعاش الجمهور البيضاوي الذي حضر العرض لحظات فرجوية خلقها أداء الممثلين القوي وانسجامهم مع بعضهم ومع الحالات الدرامية والكوميدية التي يرشح بها النص المسرحي( المؤلف المتميز حسن مجاهد ) وكذا الرؤية الإخراجية والتصور الجمالي المخرج والفنان الكبير عبد الكبير الركاكنة. لحظات كانت كوميدية كانت كافية ليهتز لها الجمهور ويتفاعل معها . وحتى في تلك التحولات المشهدية بين الدرامي والكوميدي فعلت فعلها في الحضور فتعايش مع أحداثها وتواثرها . فكان ربيع المعاريف ربيعا نظرا وفاتنا في حضرة الهياتة .
.
ويأتي هذا العرض بعد عرض مدينة طنجة وبالظبط بمقر بيت الصحافة الذي جاء بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الثالثة لافتتاحه وهو العرض الذي لاقى تجاوبا رائعا.
ختام العرض كان أكثر روعة والجمهور يحتفي بفناني مسرح الحال خصوصا الممثلين ويعمل على أخذ الصور التذكارية في مشهد تجلله المحبة المتبادلة بين الفنانين والجمهور المغربي العشق للفن والفنانين المغاربة.
الهياتة من تأليف السيناريست حسن مجاهد وإخراج المبدع عبد الكبير الركاكنة . وتشخيص كنزة فريدو ، نزهة عبروق ، فاطمة بوجو، هند ضافر، أحمد بورقاب وعبد الكبير الركاكنة
إدارة تقنية حسن مختاري ادارة الخشبة خالد الركاكنة العلاقات العامة والتواصل عبد القادر مكيات الفوتوغرافيا محمد المنور . الفيديو بثينة امسناو .



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة