موند بريس

إقليم برشيد: إختتام فعاليات الاسبوع الثقافي المنظم بإعدادية قصبة بن مشيش.

إقليم برشيد:  إختتام فعاليات الاسبوع الثقافي المنظم بإعدادية قصبة بن مشيش.

8إقليم برشيد: إختتام فعاليات الاسبوع الثقافي المنظم بإعدادية قصبة بن مشيش.

عبد الرحيم مكرم:

اسدال الستار اليوم السبت فاتح ابريل من العام الجاري على فعاليات الاسبوع الثقافي بالاعدادية الثانوية قصبة بن مشيش اقليم برشيد في دورته التاسعة حيث نظمت مجموعة من الفقرات طيلة الاسبوع والتي حضيت بمشاركة وحضور مكثف من ثلاميذ المؤسسة . الذين برعوا في إظهار مواهبهم في مخلف المجالات كالرسم و المسرح و الادب و الرياضة و كل هذا كان بإشراف مدير المؤسسة السيد : ياسر بلحاج الذي يعود له الفضل الكبير في تنظيم هذه التظاهرات الثقافية التي لقيت استحسانا من أبناء القرية الزيانية . وسهر على تأطير كل أحداث هذا العرس الثقافي ثلة من الاساتذة الاكفاء مثل : امل المهداوي ؛ رشيد العطاوي؛ الزوهري؛ عبدالرحيم فراج ؛ يريب ؛ الزعيم ؛ ؛ برموش؛ مكريني ؛ امزل ؛ مازغي؛ الحمداوي؛ مطيع؛ مازغي؛ الباين؛ الشاوي....

ومن أهم الفقرات التي نظمت خلال هذا الاسبوع تنظيم صبيحة خاصة باللغة الفرنسية ؛ مسرحيات، سكيتشات، مسابقات، أغاني و مسابقة في الأنشودة الدينية، مسابقة في القراءات الشعرية، عربية وفرنسية و مقابلة استعراضية في كرة القدم إناث، مسابقة ثقافية ثالثات، صبيحة خاصة بالتربية البدنية ( مسابقات، تقرير صحفي عن أنشطة الجمعية الرياضية المدرسية للموسم الدراسي الحالي). كما نظمت مقابلات لبطولة الأقسام أوليات وثانيات : كرة السلة إناث وكرة القدم ذكور. و كذلك عدة ندوات علمية و توجيهية في مختلف المجالات .

وامتدت هذه الفقرات طيلة الاسبوع ابتداءا من يوم الاثنين 27 مارس الى غاية فاتح ابريل الذي نظم فيه حفل اختتام الذي حضره جميع الثلاميذ و الاساتذة و بعض اباء و أولياء امور التلاميذ الذين وتم توزيع جوائز على المتفوقين و الحاصلين على اعلى النقط . و كذا على التلاميذ الذين تفوقوا في فقرات الاسبوع الثقافي.
وفي اخير الحفل تم رفع برقية اخلاص و ولاء للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله .



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار