موند بريس

محمد عدلي : قد يسبب لي دلالي صعوبة في الإرتباط مستقبلا

محمد عدلي :  قد يسبب لي دلالي صعوبة في الإرتباط مستقبلا

هو إبن مدينة الدارالبيضاء ، عاشق للفن منذ الطفولة ، تعلم أصول الفن من خلال دراسته للموسيقى بغية صقل موهبته ، و ليتعرف عليه جمهور العالم العربي قرر أن يشارك في برنامج "the voice " ، تمكن من خلاله من الوصول إلى مراحل متقدمة من البرنامج ، كما أنه نال إعجاب لجنة التحكيم ، و بفضل اجتهاده أصدر العديد من الأعمال الفنية الناجحة .
التقينا بالمطرب محمد عدلي خلال النسخة الثالثة من سفراء القفظان و أجرينا معه هذا الحوار .


تحدث لنا عن مشاركتك في النسخة الثالثة من تظاهرة سفراء القفطان ؟
أنا جد سعيد بمشاركتي في النسخة الثالثة من سفراء القفطان الذي أعتبره عرسا ثقافيا الذي يحتفي بالمرأة و القفطان والجمال و العطاء ، كما أن هذه التظاهرة خلقت لي فرصة التعرف على الفنانين الذين لم أتعرف عليهم عن قرب من قبل ، كما أنني رحبت بالمشاركة في هذه التظاهرة حينما وجهت لي الدعوة .
ما سر نجاح أغنيتك الأخيرة "ما بقى لي ما نقول" ؟
عرفت الأغنية نجاحا كبيرا لم أتوقعه من قبل ، و ظهر لي ذلك من خلال تعاليق الجمهور الإيجابية و نسبة المشاهدة التي ارتفعت بشكل مبهر في ظرف شهر ، و يمكنني أن أربط نجاحها بنجاح أغنيتي السابقة "نديكلاري نبغيك " ، كما أنني أعتمد على استخدام إيقاعات مختلفة مغايرة عن ما هو سائد في الساحة الفنية .
ما هو السبب الذي يجعلك لا تواكب الموجة الفنية ؟
لأن الموسيقى تحتاج للإجتهاد و البحث و الإبداع و الخروج عن المألوف ، و يسعدني أن أقدم شيئا جديدا مخالفا لما هو موجود في الساحة الفنية .
نلاحظ أن هناك تغييرا طفيفا في ما يخص مظهرك ، و كما تعرف أن هذا الشيء يمكن أن تنتج عنه نتائج قد تكون سلبية كما حدث لبعض الفنانين و قد يحدث العكس ، بالنسبة إليك ما هي الحدود التي يجب على الفنان عدم تجاوزها في ما يخص "اللوك" و هنا أتحدث عن الرجل ؟
بالنسبة إلي ، لم أتلقى ردود أفعال سلبية ، و أعجبت بلوك " روببيي ويلليامس" الذي أعتبر من عشاقه ، و سبق لي أن شاهدته سابقا بنفس اللوك الذي ظهرت به مؤخرا ، و بما أن أغنيتي الأخيرة خارجة عن المألوف ، قررت أن أظهر بشكل مغاير ، و من جهة ثانية يجب على الفنان أن لا يتجاوز بعض الخطوط الحمراء و أن يحترم جمهوره خصوصا أن مجتمعنا المغربي هو مجتمع محافظ .
نحتفي حاليا بعيد المرأة و قريبا سنحتفي بعيد الأم ، ما يمكنك قوله عن المرأة ؟
بالنسبة إلي فإن المرأة كالشجرة ، فهي تمثل السخاء و الكرم و العطاء دون مقابل ، و تتمثل في الأخت و الأم و الزوجة و الحبيبة و الصديقة ، و أعتبر أمي هي قدوتي في الحياة ، بحيث أنني أستشير معها في كل ما يخص حياتي الشخصية و الفنية ، و عشت مدللا لأنني وحيد أسرتي ، الشيء الذي قد يشكل لي صعوبة مستقبلا في الإرتباط بسبب طبيعتي الشخصية .
ما رأيك في بعض المشارقة الذين يتهمون المرأة المغربية بالشعوذة و السحر و الدعارة ؟
سبق لي أن صادفت هذا الموقف في بيروت اللبنانية ، بحيث أن البعض ينظر للمرأة المغربية بنظرة جد سلبية ، مكونا عليها بعض الأشياء التي لا أساس لها من الصحة ، و وضحت لهؤلاء أن المرأة المغربية هي رمز العطاء و تتعامل جيدا مع الرجل كما أنها تمتلك الجمال و العفوية ، و بالنسبة للسحر فهو موجود في كل بلد .
تحدث لنا عن مشاريعك الفنية ؟
أتهيأ حاليا لإصدار أغنية رومانسية بلون الراي ، مختلفة عن أغنية "نديكلاري نبغيك" ، و قد تؤثر في الجمهور، بحيث أنني سأتطرق لموضوع لم يسبق لي التطرق إليه من قبل .
كلمة أخيرة لمحبيك ؟
أشكركم جزيلا على الدعم و الوفاء ، و أعدكم بتقديم الأفضل مع احترام الأذواق .



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة