موند بريس

خطير : إكتشاف مانع للحمل عند الرجال يهدد سلامة رجولتهم

خطير : إكتشاف مانع للحمل عند الرجال يهدد سلامة رجولتهم

موند بريس : المعشاوي مصطفى
قام باحتون بإختراع منتوح منع الحمل عند الرجال وقد قامت الشركة المنتجة بتحارب على القردة و أثبتت فاعلية و أمان المنتج على قدرته على منع الحمل وتأمل الشركة الحصول على الأدلة الكافية لإجراء بإختبارات على الرجال خلال أعوام قليلة.
وإذا ما توفر لها التمويل اللازم وسارت الأمور على نحو جيد، فإن الشركة ستطلب تصريح من الجهات المنظمة لتوفير مستحضر الهلام الجديد على نطاق أوسع للرجال.
وسيكون الهلام الجديد أول مستحضر منع حمل للذكور يظهر في الأسواق على مدار عقود ويمكن للرجال التحكم في الإنجاب بطريقتين، الأولى بوضع واقي ذكري أثناء العلاقة لمنع وصول الحيوانات المنوية إلى رحم المرأة و المنتج الجديد سيكون بديلا لجراحة تعقيم الذكور وقطع القنوات الدافقة لنقل الحيوانات المنوية .
أما الطريقة الثانية فهي الخضوع لعملية جراحية من أجل العقم، وذلك بقطع القناة الدافقة التي تنقل الحيوانات المنوية من الخصيتين، حيث يتم إنتاجها، إلى القضيب.
ويؤدي المنتج الجديد نفس النتيجة السابقة، حيث يعوق خروج الحيوانات المنوية من الخصيتين ويمنعها من الوصول إلى القضيب، ولكن دون الحاجة إلى عملية جراحية أو قطع القنوات الدافقة.
وحسب تصريح الشركة المنتجة أن هناك ميزة كبيرة لهذا المستحضر ويمكن إزالته مستقبلا وتمكين الرجال من الإنجاب، وذلك بطريقة بسيطة تتمثل في حقن مادة أخرى تذيب الهلام وتفتح القنوات الدافقة مرة أخرى.
ونجحت تجارب إزالة الهلام من القنوات الدافقة على الأرانب، لكن الباحثين لم يثبتوا حتى الآن نجاحها على القردة والرجال.
والفكرة الرئيسية وراء ابتكار هذا المنتج الجديد ليست جديدة تماما وبدأ باحثون في الهند اختبارات بشرية على المنتوج



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة