موند بريس

التحالف الدولي لمحاربة "داعش" يؤكد على ضرورة مواصلة الجهود للقضاء على هذا التنظيم الإرهابي

التحالف الدولي لمحاربة "داعش" يؤكد على ضرورة مواصلة الجهود للقضاء على هذا التنظيم الإرهابي

موند بريس : و م ع
أكدت دول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"، اليوم الأحد بالرياض، على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة من قبل الدول المشاركة في التحالف للقضاء على هذا التنظيم الإرهابي.

جاء ذلك، في بيان، أعقب أشغال "المؤتمر الدولي لتعزيز جهود الدول الإسلامية والصديقة المشاركة في خطة التحالف العسكري الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي"، المنعقد اليوم بالرياض.

وذكر البيان أن المؤتمر شدد على ضرورة اتخاذ جميع الوسائل والإجراءات اللازمة للقضاء على هذا التنظيم الإرهابي، الذي يمثل خطرا على المنطقة والعالم، مطالبا المجتمع الدولي "بتعزيز حقوق الشعوب، وخاصة تلك التي تتذرع بها التنظيمات الإرهابية في تبرير همجية أعمالها".

وأكد المشاركون في المؤتمر على أهمية تعزيز المشاركة في المرحلة المقبلة من مراحل الحملة الدولية ضد التنظيم حسب قدرات كل بلد، وأجمعوا على اتخاذ الخطوات اللازمة والضرورية لمعالجة مرحلة ما بعد "داعش" من خلال المساهمة في اتخاذ قرارات استراتيجية.

وفي هذا الإطار، أكد المشاركون في المؤتمر مساندتهم لعملية "درع الفرات" لمحاربة "داعش"، وأعربوا عن تنديدهم بالجرائم التي يرتكبها التنظيم بحق الأبرياء من كل الأديان والأعراف والاتجاهات السياسية، واصفين إياها بـ"جرائم ضد الإنسانية".

وأشار البيان إلى أن المشاركين في المؤتمر أكدوا أيضا الحاجة إلى "التركيز على مكافحة الدعاية الإعلامية للجماعات المتطرفة وتركيز الموارد على عمليات الاستقرار".

وتناول المؤتمر، الذي انعقد بدعوة من رئاسة الأركان بوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، عددا من المواضيع؛ منها رفع مستوى التنسيق بين ممثلي الدول المشاركة، وتعزيز جهود التحالف الدولي الذي حقق تقدما ملموسا في الفترة الأخيرة في عملياته التي تستهدف شل قدرات التنظيم.

كما تم بحث سبل تعزيز مشاركة دول العالم العربي والإسلامي المشاركة في التحالف، وتحديد التحديات الحالية والمستجدات الطارئة في الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي.

وتتنوع مستويات التمثيل في التحالف الدولي، الذي يضم 68 دولة لمحاربة تنظيم "داعش"، ما بين الجانب العسكري وتقديم المشورة والمساندة والتدريب والدعم اللوجيستي وما بين تجفيف منابع التمويل للتنظيم وملاحقتها، إضافة إلى منع تدفق الإرهابيين إلى مناطق النزاع، وأيضا رفع مستوى التنسيق بين الدول المشاركة في التحالف



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة