موند بريس

البوتوكس...استخداماته وآثاره الجانبية

البوتوكس...استخداماته وآثاره الجانبية

8موند بريس
البوتوكس مادة يتم استخلاصها من إحدى أنواع الباكتيريا، وهذه المادة تقوم بالتأثير على نبضات الأعصاب وتستخدم في الجراحات التجميلية.
فحقن البوتوكس بين الحاجبين وأعلى الأنف يفيد من التخلص من تقلصات العضلة القاطبة التي تسبب تجعدات طولية على شكل رقم 11. وحقنه في المنطقة الأمامية من الجبهة بين خطين عموديين يمران من بؤبؤ العين مما يساهم في إبطال تقلصات العضلة الجبهية التي تسبب خطوطا عرضية بالجبهة وهو ما يسبب تقلصا زائدا للجزء الخارجي من العضلة الجبهية الشيئ الذي يؤدي ارتفاع الجزء الخارجي من الحاجبين. أما حقنه حول العينين يخفف من تقلصات العضلة الدويرية العينية مما يزيل التجعدات حول العين .
في حين عند حقنه حول الأنف يساعد على التخفيف من عرض الأنف أثناء الضحك كما يساعد على توقف عمل العضلات حوله وهو ما يزيل التجاعيد حول الأنف ويوقف حركة فتحات وأجنحة الأنف أثناء الكلام، كما أن حقن البوتوكس في الحاجز بين فتحتين الأنف يسبب ارتفاع بسيط لقمة الأنف. وإذا حقن حول الفم يساعد في تصغيره ويخفف من الخطوط حوله.
أيضا يحقن البوتوكس في الإبطين واليدين لعلاج ظاهرة التعرق الزائد حيث أن البوتوكس يمنع وصول التنبيهات العصبية المحرضة لإفراز العرق ويستمر التأثير لمدة 6 أشهر.
للبوتوكس أعراض جانبية تتمثل في الصداع الذي يستمر لمدة نصف يوم كامل بعد حقنه مباشرة، ارتخاء الجفون إذ يحدث لبعض الأشخاص فقط وقد يستمر لمدة أسبوع وفي حالات أخرى أسبوعين بعد الحقن والحساسية التي قد تظهر عند بعض الأشخاص بعد الحقن



نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة